موضوع: أهم القوانين التي ينبغي مراعتها السبت فبراير 20, 2010 3:20 pm
القوانين العامة
أهم القوانين التي ينبغي مراعتها ( للقراءة السريعة )
1- مراعاة الآداب العامة والدينية فى المواضيع والردود
2- مراعاة تنسيق المواضيع بالشكل المطلوب لجعلها سهلة القراءة و ترتيب مضمونها و الا قد تتعرض للحذف أو التعديل
3- احترام المشرفين والأعضاء وعدم التطاول على أحدهم مهما كنت تراه مخطىء
4- عدم الدخول فى حوارات جانبية لا تخدم المنتدى وتبعد عن هدفه الاساسى
5- عدم احتواء المواضيع على صور عارية او اباحية
6- عدم احتوء المواضيع على روابط تحتوي على فيروسات
7- ألا يكون هناك روابط في التواقيع او الموضوعات لمواقع أو صفحات خارج منتدى شباب مصر الا بعد استئذان الادارة
8- أن تكون الموضوعات هادفه ولها مضمون جيد وتعتبر اضافه للمنتدى
9- يمنع منعا باتا عرض واقتباس الرسائل الخاصة فى المواضيع
10- يمنع منعا باتا تبادل الرسائل الخاصة بين الشباب و البنات بغرض التعارف في علاقات خاصة
11- عدم التردد فى الاستفسار او طلب الرأى فى اى مشكلة تقابلك فى المنتدى
12- عدم طرح أي شكوى ضد الإدارة القائمة على المنتدى أو ضد أي عضو علناً .. و الاستعاضة عن ذلك بمراسلة المشرف المسئول أو أحد الإداريين شخصيا
13- عدم التطاول على شخصية الموقع الاعتبارية أو على اعضائه بشكل عام او جزء منهم في أي من المواضيع أو الردود
14- مسموح فقط بموضوعين يوميا لكل عضو فى كل قسم من اقسام المنتدى و سيتم حذف اى موضوع زائد مهما كانت اهميته لنضمن عدم اهمال الموضوعات ونحافظ على ترتيب الموضوعات .. ويتوافر تكافىء الفرص لكل الأعضاء فى عرض موضوعاتهم
::. المواضيع والردود .::
الدعايا للمنتديات والمواقع ممنوعه منعا باتاً
1- اى موضوع خارج نطاق تخصص القسم سيتم نقله فورا الى القسم المختص به .
2- عدم طرح موضوع جديد يتضمن وصلة خارجية لموضوع آخر بإحدى المنتديات و يجب عليك نسخ الموضوع للمنتدى .. حفظا للموضوع خصوصا إذا تم إغلاق المنتديات وبالتالي تصبح الوصلة عديمة الفائدة
3- عدم تجزئة المشاركة على أكثر من رد متتالٍ ( الا فى حالة المواضيع الموسوعية او مواضيع شروحات البرامج والقوائم الطويلة) ، وعدم ترك مسافات كبيرة في الرد بهدف إطالته لتركيز المعلومة وتوصيلها بطريقة لا تؤذى عين المتلقى .
4- اى مشاركه تحوى على رابط لموقع تربح عبر الانترنت او الدعايا سيتم حذفها فورا .. واذا تكررت سيتم ايقاف العضو .
5- مسموح فقط بموضوعين يوميا لكل عضو فى كل قسم من اقسام المنتدى .. وسيتم حذف اى موضوع زائد( مهما كانت اهميته) لنضمن عدم اهمال الموضوعات ونحافظ على ترتيب الموضوعات .. ويتوافر تكافىء الفرص لكل الأعضاء فى عرض موضوعاتهم .
6- يمنع رفع المواضيع القديمة والتي كان اخر رد فيها قبل 3 شهور .. إذا كان الرد عبارة عن وجه مبتسم أو كلمة شكر وخلافة .. حتى تنال المواضيع الجديدة حقها من التفاعل والاهتمام
إلا إذا كان الرد يضيف جديداً أو الرد باستفسار وليس رد لمجرد الرفع فقط وعند مخالفه ذلك فسوف يتم حذف المشاركه فقط فى حالة اذا ماصدرت من غير صاحب الموضوع .. و غلق الموضوع فى حالة صدور هذا من صاحب الموضوع الأصلى .. واذا تكرر ذلك من العضو فسيتم معاقبته .
7- بالنسبة للموضوعات المنقولة اذا تمت الاشارة للمصدر .. يجب مراعاة عدم ذكر اسم المنتدى المنقول منه و يكتب كلمة ( منقول ) فقط
8- مراعاة الاداب العامه فى الموضوعات والا تحمل صور او عبارات تخدش الحياء او تناقد المتعارف عليه .
9- مراعاة تجربة الروابط جيدا قبل وضعها والتاكد من خلوها من الفيروسات او التروجانات .
10- عدم تكرار موضوعين حتى وان كان المصدر مختلف ؟
11- عدم الدخول فى حوارات جانبية لا تخدم المنتدى وتبعد عن هدفه الاساسى
12- في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء .. يرجى الإبلاغ عنها فوراً بإستخدام أيقونة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) او الرسائل الخاصة لمشرفى المنتدى .
13- عدم التردد فى الاستفسار او طلب الرأى فى اى مشكلة تقابلك فى المنتدى .
14- بالنسبة لطلبات البرامج والكتب .. يجب ان تراعى التفصيل فى شرح طلبك حتى تجد التفاعل المرجو .
15- هام : عدم التطرق الى حسابات البنوك واكواد الكرديت كارد وغيرها من الباسوردات او غيرها والتاكد من خلو اى موضوع منها حتى لا نتسبب فى ضرر او فضح معلومات سرية .
16- بالنسبة للكتب الإلكترونية يجب ان تكون موثقه وموثوقة ومعلومة المصدر حتى يتوافر الثقه فى المعلومات التى تحويها .
17- عدم طرح أي شكوى ضد الإدارة القائمة على المنتدى أو ضد أي عضو علناً .. و الاستعاضة عن ذلك بمراسلة المشرف المسئول أو أحد الإداريين شخصيا .
18- يحق للعضو معرفة سبب اى اجراء اتخذ ضده لكن يجب اتباع التسلسل بارسال رسالة خاصة للمشرف اولا .
19- يمنع منعا باتا التدخل في شئون إدارة منتديات شباب مصر .. و للإدارة كامل الصلاحية في حذف ، تعديل ، نقل أو إغلاق أي موضوع ، أو إيقاف عضوية أي عضو عند مخالفه القوانين .
::. التعامل الإشرافى مع المواضيع والردود .::
::. المواضيع المستحقة للحذف .::
1- الموضوعات التى تتضمن أية صورة من صور الإعلان عن المنتديات الأخرى أو المواقع الأخرى حتى المواقع الشخصية دون إذن مسبق من الإدارة .
2- الموضوعات التى تتضمن التعرض لأي شخص بالإهانة أو الإيذاء أو التشهير أو كتابة ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها رسمياً .
3- الموضوعات التى تتضمن أية وسائل للتربح عن طريق الانترنت مهما كانت جديتها الا في المنتدى المخصص لها من قبل الأدمن فقط .
4- الموضوعات التى تتضمن أية تعرض للأديان السماوية أو تحمل شبهة تحامل عرقي أوديني على أعضاء المنتدى .
5- الموضوعات التى يعيد العضو على وضعها فى منتدى غير المنتدى المخصص رغم قيام المشرفين بنقلها من قبل .
6. المواضيع التى تحمل تهكم او استفزاز للاعضاء وادارة المنتدى .
7- الموضوعات المكررة .
8 - الموضوعات التى تحمل روابط تحتوي على فيروسات .
9- المواضيع التي تحتوي صور عارية او غير محجبه او اباحية .
::. المواضيع المستحقة للأغلاق .::
1 - الموضوعات التى يحدث بها خلافات ومشاكل بين الأعضاء يتم إغلاقها حتى تهدأ حدة الخلاف .
2 - الموضوعات التى يوضع فيه روابط بدون شرح لمحتوياتها .
3- موضوعات الفهرس والتى تحتاج لاضافة الجديد لها بحيث لا يتشتت بين الصفحات .
4 - موضوعات القوانين واللوائح لانها من تخصص الإدارة .
::. المواضيع المستحقة للنقل .::
1- الغير مطابقة لتخصص القسم .
2 - الشكاوى .
3- اقتراح يشمل المنتدى بشكل عام .
::. المواضيع المستحقة للتثبيت .::
1- كل مشرف له الحق فى تحديد الموضوعات المستحقة للتثبيت فى مجال قسمه .
2- يجب ان نعلم ان المواضيع المثبته تظهر خلفية المشرف وامكانياته .
3- اذا رأيت ان موضوعك مبذول فيه مجهود ويستحق التثبيت من وجهة نظرك راسل مشرف القسم بهذا وهو سيحدد استحقاق الموضوع للتثبيت من عدمه .
::. أسباب الإيقاف الدائم .::
1- العضو الذي يسجل لمجرد وضع الإعلانات عن منتدي اخر .
2- العضويات التى ليس لها سوي مشاركة و اثنين وتدخل لوضع سباب علني وماشابه من الالفاظ الاباحية .
بالنسبة للأعضاء النشطين
- يجب مراعاة ان الايقاف النهائى لهم ممنوع منعاً باتاً الا بعد الاتفاق مع المشرف العام - يجب مراعاة الاعضاء النشطين وعدم التعامل معهم مثل المعلنين والشاتمين ومراسلتهم قبل التعامل مع عضوياتهم
فى حالة عدم استجابة العضو النشيط للمراسله يتم استخدام تسلسل الايقاف التالى
1 - مدد الايقاف التى سيتم بها ايقاف الأعضاء هى :
3 أيام 5 أيام 7 ايام
2- مدة الايقاف وسبب الايقاف سيتم ذكره فى توقيع العضو الموقوف .
3- مدة الايقاف لن تخرج عن هذا ما دام العضو فعال ولم يشارك بما يخدش الحياء .
4- مدة الايقاف ستكون تبعا لما يراه مشرف المنتدى المشارك به العضو .
::. التوقيع .::
::. ضوابط تعديل التواقيع .::
التوقيع المخالف مثله مثل الموضوع المخالف وفى حالة الايقاف بسبب توقيع مخالف يجب اتباع ضوابط الايقاف المذكورة عاليه وبالنسبة للتواقيع المخالفة للاعضاء المبتدئين يتم تعديلها بدون التراسل
::. لائحة التوقيعات بالمنتدى .::
1- حجم التوقيع يجب ألا تكون مساحته كبيره لدرجة تؤذي المتصفح .
2- ألا يكون هناك روابط في التواقيع لمواقع أو صفحات خارج منتدى شباب مصر .
3- ألا يتجاوز عدد الصور في التوقيع الواحد صورتان .
4- التوقيع المخالف سيتم حذفه من قبل الإدارة .
5- يجب ألا يتضمن التوقيع أية كتابات أو أشعار جارحة أو تخالف الأعراف والقوانين أو تشهير بآخرين تصريحاً او تلميحاً .
6 – يجب ان نراعى فى التوقيع البعد عن التواقيع المخالفة للشريعة الاسلامية .
7 – البعد تماما عن التواقيع الاستفزازية والتى قد تؤدى الى اثارة فتنة او خلاف .
8 – التواقيع التى تحمل سخرية او تهكم او تلمس المسائل التى تشتهر بحساسيتها مثل الاديان والمعتقدات والاندية الكروية .
9- التوقيع المحتوي على ملف صوتي مرفوض تماما .
::. المرفقات .::
- تختلف قوانين المرفقات من قسم لقسم ويتم التعامل معها حسب قوانين المنتدى الذى يحتوى الموضوع المرفقه فيه .
المرفقات لا يمكن رؤيتها إلا للأعضاء المسجلين بالمنتدى
فى حال وجود موضوع به مرفق لا يعمل او يحتوى على لينكات دعائية او مخالف لعنوان ومحتوى الموضوع يتم مراسلة مشرف القسم بالأمر للقيام بالتصرف مع الموضوع اومع صاحب الموضوع فى حال مخالفته للقوانين
::. ضوابط الشكوى .::
::. اجراءات تنظيمية فى حالة وجود شكوى .::
اولاً : الشكوى من اجراء اشرافى
# اذا كنت ترى ومن وجهة نظرك انك تعرضت لظلم من مشرف #
عليك بمراسلة المشرف نفسه اولا .
فى حالة عدم الاستجابة عليك بمراسلة المشرف الآعلى المشارك فى القسم أو ( المشرف العام ) .
وفى حالة عدم الاستجابة عليك بقسم الشكاوى اعرض فيه مشكلتك بأسلوب راقى وبعيد عن الابتذال او التسخيف.
وان شاء الله تنتهى شكواك عند اول مراسله مع مشرف القسم
ثانيا : الشكوى من عضو او موضوع او مشاركة مخالفة
نفس الإجرائات السابقة مع الفارق انه يجب وضع فارق زمنى صغير نسبياً بين الخطوة والاخرى
واى اجراء يخالف هذه الاجرائات التنظيمية ( مثل نشر الشكوى فى منتدى الاقتراحات او فى القسم على العلن ) اولا لن يتم الرد عليه
وسيتم ارفاق قوانين القسم واغلاق الموضوع بدون سابق انذار
المعروف ان اى شكوى مهما كان حجمها او اهميتها تنتهى وتحل عند قسم الشكاوى
::. ضوابط الإقترحات .::
::. اجراءات تنظيمية فى حالة وجود الاقتراح .::
اقتراح اضافة قسم
الشروط اللازم توافرها لكي يتم افتتاح قسم جديد في المنتدى
1- ان يكون القسم هادف وله مضمون جيد ويعتبر اضافه للمنتدى .
2- ان لا يكون هناك تشابه بين محتوى القسم ومحتوى اي قسم اخر في المنتدى .
3- موافقه المشرف المختص على المنتدى الذي سيقع القسم الجديد تحت اشرافه .
4- ان يكون للقسم على الاقل 15 موضوع موجودين فعليا .
5- موافقه الادارة على انشاء القسم .
6- ليس شرطا ان يكون مقترح انشاء القسم هو المشرف عليه بعد انشاءه .
مخالفة أي من القوانين السابقة قد يترتب عليه إنذار العضو إداريا أو إيقاف عضويته ، بحسب تقدير الإدارة .
حاولنا تفسير اللوائح وتبسيطها على قدر المستطاع حتى لا نكون ظلمنا أى عضو اذا تم اتخاذ الاجراء معه بدون سابق إنذار
نتوقع دائما ان نرى اعضاء على درجة عالية من الوعى لاننا فى منتدى قبل كل شىء
البرنس عضو V.I.P
العمر : 59عدد المساهمات : 350
موضوع: رد: أهم القوانين التي ينبغي مراعتها الأحد فبراير 21, 2010 3:36 am